دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-24

" الطروانة " يُجدِّف نحو الشاطئ السوريّ

الرأي نيوز :
 كريم الزغيّر

تصريحاتٌ تفاؤليّة قالها رئيسُ مجلس النوَّاب عاطف الطراونة خلال اجتماعه مع القائم بأعمالِ السفارةِ السوريّة في الأردنَ شفيق ديوب ، أبرز هذه التصريحات ' النبرةُ الوديعةُ ' تجاه الدولة السوريّة والجيش السوريّ ، خاصّةً ، بعد الزّلة الإعلاميّة لمذيعةِ قناةِ المملكة التي وسمت الجيش السوريّ بأنّه ' جيش احتلالٍ ' ، حيث وصف الطراونة هذه ' الأخطاء ' بالمُمارساتِ الفرديّة ، وللتقليل من شأنها فقد اعتبرها ضمن ' وسائل التواصل الاجتماعيّ ' .


لا يتحدّث الطراونة بدافعٍ شخصيٍّ بل برغبةٍ رسميّةٍ لدى الأردن في تفاهمٍ مع الدولةِ السوريّة ، تفاهمٌ لطالما تلكّأ بسبب السياسة الأمريكيّة تجاه إيران ، وبالمصالحِ الإسرائيليّةِ ، وأبرزها القرارات الحكوميّة الأخيرة بمنعِ الاستيراد من سوريا والذي لم يكٌ إلّا نتيجةً لتعنُّتٍ أمريكيٍّ يمزِّق الخيوط الأردنيّة – السوريّة المتهالكة ، ومثالٌ على ذلك ، النزوع الأمريكيّ نحو الجنوب السوريّ ومنطقة تنف ، تتراءى من تصريحاتِ الطراونة أَنَّ الأردنَ ينأى بذاتهِ عن الاحتدامِ الأمريكيّ – الإيرانيّ ، ويومئ للنظامِ في سوريا أنّه لا يريد لهذه العلاقات أنْ تستغلبَ عليها الممارسات التي نعتها الطراونة ' بالفرديّة ' .


يريدُ الأردنُ أَنْ يتخلّصَ من أزمةِ ' اللجوء السوريّ ' ، وبالتالي ، فإنَّ التحرُّرَ من هذه الأزمة لا يتم إلّا بعلاقةٍ وديّةٍ مع الدولةِ السوريّة ، رغم أَنَّ الأردنَ لا يُصنّف ذاته ضمن الدول الاستعدائيّة ، لكنّه في لُجّةِ الصراعات استوجب عليه أَنْ يكونَ براغماتيًّا في خياراتهِ التي تُذعن لضروراتهِ الاقتصاديّةِ .

لكنَّ الطراونة الذي يجنحُ نحو الأفول ، تجنّب الحديث عن أسبابِ ' الاستكانة المفاجئة ' في العلاقاتِ الأردنيّة – السوريّة ، لم يرغبْ الطراونة استثارة القوى ' المتزمّتة ' في الدولةِ الأردنيّة والتي لا تريد علاقةً مع الدولةِ السوريّة لأسبابٍ ' غير أردنيّة ' ، المُحصلةُ في هذا الحديث ، أَنَّ بُغيةَ الأردن هو الحفاظ على علاقاتهِ مع الدولةِ السوريّة التي تُحقّق انتصاراتٍ عسكريّةٍ وأبرزها ' خان شيخون ' .
عدد المشاهدات : ( 395 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .