دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-24

" الأردن " و الانتخاباتُ الإسرائيليّة القادمة

الرأي نيوز :
 

كريم الزغيّر 

أيلولٌ من التكهُّناتِ ، أيلولٌ يحيق به الغموض ، انتخاباتٌ إسرائيليّةٌ لا يمكن إلّا الخضوع لدهشةِ اللحظة ، يُحدِّق الأردن باهتمامٍ نحو هذه الانتخابات ، لأنَّ الانتخاباتَ القادمة هي انبلاجٌ لكافةِ القضايا أو أهمّها ، حيث صرّح الرئيسُ الأمريكيّ دونالد ترامب بأنَّ الولاياتَ المُتّحدة ستبدأ ' بالشِقِ السّياسيّ ' من صفقةِ القرن بُعيد هذه الانتخابات المُحتدمة ، خاصّةً ، الصراعِ المتأجّج بين حزب الجنرالات ' كاحول لافان ' و الليكود ، ومع استفحال ' التزمُّت اليمنيّ ' كحزبِ البيت اليهوديّ ' افيغدور ليبرمان ' .


لم يعدْ الأردن ' مُهمًّا ' لدى إسرائيل ، إذ أَنَّ ' التألٌّقَ التطبيعيّ ' مع الدولِ العربيّة الأُخرى ( السعوديّة ، الامارات ، عُمان ) أدّى إلى رغبةٍ إسرائيليّةٍ في تجاوزِ الأردن ، هذا التجاوزُ ليس قرارًا إسرائيليًّا فحسب ، بل قرارٌ من دولٍ عربيّةٍ تريد ' إجبار ' الأردن على القبولِ بحلولٍ لا تتلاءم مع مصالحه الاستراتيجيّة ، كما أَنَّ العلاقةَ الشخصيّة بين الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو ليست علاقةً ' وديّة ' ( حادثةُ السفارة 2017) ، بالرغم من إجراءِ لقاءاتٍ مختلفةٍ إلّا أنّها لم تُحقِّقْ أيًّا من أهدافها .



' الوصايةُ الهاشميّةُ ' 


تعتبر الوصايةُ الهاشميّةُ من القضايا التي أصبح الأردن يواجه الائتمار عليه لاستلابها منه ، وصايةٌ لم تأبهْ إسرائيل باحترامها عبر الاقتحامات المُنظّمة للمسجدِ الأقصى والمقدّسات الدينيّة ، وآخرها صباح عيد الأضحى الماضي ، كما أَنَّ التصريحاتَ الإسرائيليّة الاستفزازيّة حول إنكار ' الوضع القائم ' لا تتوقّف .

يسوِّغ الأردنُ هذه التصريحات كضرورةٍ انتخابيّةٍ لدى الشخصيّات الإسرائيليّة ، لكنّه لا يواري امتعاضه وذلك عبر استدعاءِ السفير الإسرائيليّ ، لكنّ هذا السلوك لا يعتبر إلّا ' تحطيمًا للصخورِ بأظافرٍ ناعمةٍ ' ، لأنَّ الاحتلالَ الإسرائيليّ يمارسُ غطرسةً هوجاء لا تكبح ، وكما تحدّثنا آنفًا ، فإنَّ الأردن لم يعدْ الوسيلة الوحيدة للاحتلالِ كي يُطبّعَ مع الدول العربيّة الأخرى .
عدد المشاهدات : ( 622 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .