دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-24

" مياهُ الديسي " .. السفينةُ لا يؤمن عليها من الغرقِ

الرأي نيوز :
 
 كريم الزغيّر 

هذرٌ حكوميٌّ في تسويغِ السلوكِ الذي لا يتماهى مع فزعِ المواطن من ' فيضانِ ' المُمارسات الحكوميّة التي تُبدِّد الأمل لدى المواطن ، بل وتجبره على النشيجِ الذي لا يتم تفريخ روعه إلّا بتصريحاتٍ رتيبةٍ ، مياهُ الديسي أو ينبوع الأردنيين الذين أصبحوا في وجلٍ بسبب بيانِ وزارة المياه والري والتي تحدّثت فيه عن وقفِ ضخِّ المياه لمدةِ أيَّامٍ بُعيد ' اعتداءٍ ' اتُّهِم فيه ' رعاة الأغنام والمواشي ' بالرغمِ من ' الدورياتِ الأمنيّة ' التي تحوم حول خطّ المياه .


' اعتداءٌ ' ، ' يختلف عن غيرهِ ' ، ' رعاة أغنامٍ ومواشي ' ، والنتيجةُ الحتميّةُ أَنْ نهرعَ إلى الصمتِ فلا نُحدِّق في بيانٍ يستصغر الوعي الجمعيّ ، واحدٌ وستون اعتداء بحسب بيانِ وزارة المياه والري ، و لم تتمكّنْ الأجهزةُ الأمنيّةُ من استتباعِ ' المعتدي ' الذي استطاع أَنْ يستلبَ من الأردنيين مياههم ، ودون الحديث عن المعلوماتِ التي تقشع غموض هذه القضيّة بأنَّ الشركةَ التركيّة المشغِّلة تطالبُ الحكومةَ بتسديدِ مستحقاتها الماليّة ، فإنَّ الاشكاليّة هي اشكاليّةٌ حكوميّةٌ ، حكومةٌ شاحبةُ منهكة بالفشلِ والذعرِ والقرارات الاسترضائيّة .


إنَّ الهوجائيّةَ التي تمارسها الحكومة الحاليّة ستؤدّي بالضرورةِ إلى اغتيالِ مؤسّسات الدولة المُنهكة بالارتجاليّةِ في قراراتٍ مصيريّةٍ ، ارتجاليّةٌ أدّت إلى عدمِ الاكتراث بينبوعِ الاستقرار ' مياهُ الديسي ' في بلدٍ ينوء ويصطخب ، وفي مواطنٍ لا يستطيع أَنْ يهجعَ في هدوءٍ واستكانة .
عدد المشاهدات : ( 582 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .