دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-22

موجة حرّ لاهبة تندفع نحو المملكة اعتبارا من الاثنين ودرجات الحرارة ستصل الى (40) !

الرأي نيوز :
تندفع الى المملكة " موجات حر لاهبة  حيثُ تُشير التوقعات إلى اندفاع كُتلة هوائية حارّة من الجزيرة العربية نحو المنطقة وتاتي موجات الحر بعد فترة اجواء مناسبة صيفية مُعتدلة خلال منتصف الأسبوع.
  
وبحسب موقع" طقس العرب" يُتوقع أن تكون الأجواء يوم الأحد غدا ما بين صيفية اعتيادية وحارة نسبياً، حيثُ تكون درجات الحرارة حول معدلها بالنسبة لهذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل. 

 موجة حارة تبدأ الاثنين وتصل إلى ذروتها يوم الثلاثاء وتنحسر نهاية الأسبوع  ويُتوقع أن تندفع نحو المنطقة كتلة هوائية حارة ، مصدرها الجزيرة العربية اعتباراً من يوم الاثنين، حيثُ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، ويُصبح الطقس حار نسبي إلى حار في أغلب مناطق المملكة. 

في حين تصل الموجة الحارّة إلى ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء، حيثُ يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وتصل العُظمى إلى ما يقارب 40 مئوية في بعض أحياء العاصمة والعديد من المدن الأردنية. 

هذا يستمر تأثير الموجة الحارة يوم الأربعاء، رغم الانخفاض الطفيف على درجات الحرارة، على أن تنحسر تدريجياً خلال نهاية الأسبوع.

 ويُحذر خلال تأثير الموجة الحارة من خطر التعرض المباشر والطويل أو العمل تحت أشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة( 10 صباحاً حتى 5 مساءاً) 

بدورها اكدت  الجهات الرسمية أهمية اتباع المواطنين للإرشادات والنصائح الطبية أثناء موجات الحر؛ وذلك للحيلولة دون التعرض لأي ضربة شمس وضرورة تجنب المواطنين الخروج أوقات الذروة خلال موجة الحر إلا للضرورة 

ونصحت بالإكثار من شرب الماء والسوائل بكمية كافية، وعدم التجمع في أماكن قليلة التهوية، والامتناع عن المشي في الشمس لمسافات طويلة، وملازمة الظل في الجلوس أو المشي، واستعمال المظلة "الشمسية" لمنع التعرض المباشر للشمس، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة، خاصةً القطنية التي تسمح بالتهوية الجيدة، وعدم تعرض مرضى الأمراض المزمنة للحرارة، ومنع الأطفال من اللعب في فترات الحر الشديد.

نصحت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين والزائرين خلال موجات الحر بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والاجهاد بالعمل وارتداء الملابس الخفيفة ذات الالوان الفاتحة وري المحاصيل والاشجار وقت تسجيل أقل درجات حرارة تقليلا لعمليات التبخر وشرب كميات كافية من الماء وعدم ترك الاطفال في المركبات خلال وقت الظهيرة والاستماع الى ارشادات الجهات المختصة والدفاع المدني
عدد المشاهدات : ( 1960 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .