دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-18

فنجان قهوة ... مع عطوفة محمد الطراونة..

الرأي نيوز :
منى جمال نعلاوي
 
 

حاصل على بكالوريوس في علم النفس , بدأ كمندوب اخباري في التلفزيون الأردني ,  ثم معد ومقدم برامج , ومديرأخبار في الاذاعة الأردنية , ومديرا للاذاعة الأردنية , ليصبح فيما بعد مديرا  للتلفزيون الأردني , ثم  تولى منصب مديرمؤسسة الاذاعة والتلفزيون ,وهو الآن نائب رئيس اتحاد الاذاعات العربية .

انه عطوفة السيد محمد الطراونة .

... كيف تبدأ صباحك ؟

أبدأ يومي طبعا بصلاة الفجر , وبعد أن أؤدي الصلاة أمارس رياضة المشي تقريبا مدة عشرين دقيقة ,ثم أعود الى البيت أقرأ الجريدة الرسمية وأتصفح بعض المواقع الالكترونية .

احب أن أبدأ يومي مع زوجتي ورفيقة دربي " أم أحمد " لأتبادل معها حديث ممتع مع فنجان القهوة أو الشاي .

... متى تتوجه الى عملك , وكم عدد ساعات عملك ؟

عندما كنت في منصبي اعتدت أن أتوجه الى عملي في الساعة السابعة والنصف أو الثامنة صباحا , أما الآن فاتوجه الى عملي في الساعة التاسعة تقريبا , دوامي تقريبا 4 ساعات , حسب مايتطلب عملي من اجتماعات في عضوية مجلس ادارة اتحاد الاذاعات , فدوامي حسب طبيعة عملي .

... أفراد عائلتك مكونة من كم فرد ؟

عائلتي مكونة من سبع أفراد وهم ؛ أنا وزجتي ولدي ولد وأربع بنات ثلاثة منهم متزوجون ولدي أحفاد .

... أكثر شخص تصادفه في تفاصيل يومك ؟

لايوجد شخص معين , ولكن الطبيعي أن أرى أفراد أسرتي وزملائي في العمل , أصدقائي من وقت لآخر .

... أقرب انسان الى قلبك , أوكاتم أسرارك ؟

لا يوجد أقرب الى من رفيقة دربي وزوجتي " أم أحمد " .

...اذا خيرت لتمسك حقيبة وزارية فماهي الوزارة التي تفضلها , ولماذا ؟

أنا أحب وأفضل العمل الميداني , فقد شرفت بالعمل مع جلالة الملك ومع سمو الأمير حسن , عملت كمندوب برماني , وبالتالي أنا أستمتع بالعمل الاعلامي أي وزارة الاعلام أو وزارة الشؤون البرلمانية .

... ما رأيك بحوادث اعتقال الصحفيين التي تكررت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة كونك اعلامي لك باع طويل في المجال ؟

أنا ضد اعتقال الصحفيين , فالصحفي شخص يمارس عمله ويؤدي مهنته , ولكن انا مع ضرورة توفير المعلومة للصحفي من قبل الجهات المعنية بذلك , وأنا أؤمن أيضا بمبدأ الحرية المسؤولة والمنضبطة والتي تراعي ثوابت الوطن , وبعيدة عن الأهواء الشخصية , فالانتقاد البناء مطلوب اذا كان مبني على رأي منطقي علمي سليم .

ولكن هناك حقيقة يجب أن لاننكرها , وهي أن مهنة الصحافة أصبح عليها دخلاء , أي صحفييون بعيدون عن المهنية والاحتراف ويعتمدون في أخبارهم على الأخبار الخيالية والبعيدة عن المصداقية .

...رأي شخصي في رئيس الحكومة ؟ أو رسالة توجهها له ؟

على المستوى الشخصي هو رجل مهذب ورجل ابحاث ودراسات , نجح في ادارة المناصب التي تولاها مثل وزارة التربية والتعليم , ولكن على صعيد الولاية العامة هو بحاجة الى مزيد من الاستشاريين الصادقين والذين يتمتعون بالمصداقية والأمانة العلمية والمهنية .

... من هو عراب عطوفة محمد الطراونة في بداياته ؟

الأستاذ محمود الشريف عندما كنت طالبا كان رئيس تحرير جريدة الدستور آنذاك وهو من فتح لي أبواب التدريب الميداني , ولكن أنا أدين بالفضل الكبير الى استاذي العظيم رحمه الله الأستاذ محمد أمين الذي كان مديرا للتلفزيون وكان مديرا لدائرة المطبوعات والنشر , هذا الانسان أتعبني ولكنه أتعبني لمصلحتي ولصالح مستقبلي المهني .

...ماذا تقول لجلالة الملك عبدالله بن الحسين في عيد الجلوس العشرين ؟

وتستمر المسيرة , هذا الشعار الذي رفعه الأردنيون في عيد الجلوس الملكي العشرين , عيد جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو عيد وامتداد للحفاظ على حرية وكرامة الأردنيين التي بدأها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه , ومنذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية عمل جاهدا على تقدم ورفعة هذا الوطن وتحقيق انجازات على كافة الأصعدة المحلية والعالمية . وستستمر المسيرة باذن الله بمزيد من العطاء , وكل عام وقائد الوطن وسمو ولي العهد والأسرة الهاشمية والأردنيون بألف خير .

... ما هي أمنياتك على الصعيدين الشخصي والعام ؟

أمنيتي على الصعيد الشخصي أن يديم الله علينا نعمة الصحة والعافية , وأن يحفظ لي عائلتي .

على الصعيد العام أتمنى لوطني أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذا البلد وأن يبقى في تطور دائم وأن يبقى دائما في الطليعة وقبلة لكل الاحرار .

... اول أجر تقاضيته في حياتك , وكيف أنفقته ؟

أول أجر تقاضيته في حياتي كان مبلغ 28 دينار , كنت أعمل كموظف في البريد الأردني , كان هذا المبلغ في ذلك الوقت تروة , ذهبت مع أصدقائي الى مطعم القدس في وسط البلد " وعزمتهم على حسابي " ثم ذهبت الى الكرك ومعي " مدرجة " لأمي  و " عباءة " لوالدي " كهدية لهم في أول أجر اتقاضاه .

... كلمة توجهها " للرأي نيوز" الاخبارية ...

"الرأي نيوز" الاخبارية .. من أرقى المواقع الاخبارية ممثلة برئيس مجلس ادارتها والعاملين فيها .

اتمنى لها دائما استمرار العطاء والتقدم , ومزيد من العقلانية المتزنة والخبر الهادف , وهذا ما تحتاجه دائما صحافتنا الحرة , فهي تضم عاملين مهرة ومهنيين بامتياز.    


عدد المشاهدات : ( 4299 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .